القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أخيرًا آبل Apple تتفوق على سامسونج Samsung في سوق الهواتف الذكية؟؟!

 


إذا آخرا تفوقت شركة آبل Apple على شركة سامسونج Samsung في سوق الهواتف الذكية في العالم بعد أن سيطرت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على الصدارة لسنوات عديدة، وبهذا تصبح شركة آبل الأمريكية العلامة التجارية الرائدة كأكثر شركة من حيث الحصة السوقية للربع الرابع من العالم الماضي 2020.

ووفقًا لـ Counterpoint Research زادت شحنات هواتف iPhone الذكية بنسبة 22٪ في الربع الأخير من العام الماضي، والسبب في هذه الزيادة يعود إلى إصدار سلسلة هواتف iPhone 12 التي جاءت بمواصفات جيدة إضافة الى دعمها لشبكات الجيل الخامس 5G، إضافة الى ذلك استقرار الطلب على هواتف الشركة الأمريكية السابقة خاصة بعد انخفاض سعرها.

 

ووفقا لنفس المصدر فإن شركة آبل قامت بشحن 90 مليون هاتف ذكي ولديها أكثر من 23٪ من حصة السوق، ورجح المحللون ذلك الى تعزيز مكانتها من حصة بيع الهواتف الذكية في الصين.

 

واحتلت شركة سامسونج Samsung المرتبة الثانية في الربع الرابع من عام 2020، حيث حصلت على حوالي 19٪ من الحصة السوقية وحلت شركة Xiaomi في المركز الثالث، تليها Oppo و Vivoفي المرتبة الرابعة والخامسة تواليا، في حين تراجعت شركة هواوي إلى المركز السادس.



أما النتائج العالمة ككل فيما يخص عام 2020 فإن شركة سامسونج في الصدارة من حيث أكثر الهواتف مبيعا العام الماضي، تاليها آبل في المرتبة الثانية، وهواوي في المركز الثالث، تليها Xiaomi و Oppo و Vivo و Realme حيث تعتبر شركة Realme العلامة التجارية الأسرع نموًا في عام 2020.

 

المصدر

reaction:

تعليقات