القائمة الرئيسية

الصفحات

آبل.. تتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار في آخر 3 أشهر لأول مرة في تاريخها!!

 


أعلنت شركة آبل-Apple الأمريكية يوم أمس الأربعاء أرقامها المالية لآخر 3 أشهر حيث وصلت أرباح الشركة إلى 111.4 مليار دولار عائدات المبيعات للمرة الأولى في تاريخ الشركة.

يعني 52 مليون دولار كل ساعة او 14 ألف دولار كل ثانية، أغلب العائدات كانت من هواتف iPhone 12 إلى جانب التصميم الجديد لسلسلة iPhone 12 ودعمها شبكات اتصال الجيل الخامس 5G مما رفع من نسبة مبيعات هذه السلسلة بشكر كبير، إضافة الى أجهزة ايباد اير وايباد الجيل الثامن.

اضافة الى ذلك شاهدت أجهزة Mac و iPadارتفاعًا كبير في الطلب خاصة في فترة الحجر الصحي المنزلي التي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا.

 

وبالنسبة للأرقام التي تم الإعلان عنها وصلت إلى 111.4 مليار دولار عنها مع وصول السهم الواحد إلى سعر 1.68 دولار.


اقرأ أيضًا: أخيرًا آبل Apple تتفوق على سامسونج Samsung في سوق الهواتف الذكية؟؟!


وبحسب التقرير المالي للشركة فإن أرباح بيع أجهزة أيفون وصلت إلى أكثر من 65 مليار دولار للمرة الأولى في تاريخ الشركة الأمريكية وبذلك تخطت الأرباح المحققة في سنة 2018 الذي وصل إلى 61.58 مليار دولار في الربع الأول.

 


واضافة الشركة في تقريرها أن مبيعات أجهزة ايباد ارتفعت بنسبة 41% خلال الربع الماضي، بينما ارتفعت نسبة مبيعات أجهز الماك 21%، كما كشف السيد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إنها تجاوزت 1.65 مليار جهاز نشط خلال الربع الماضي، منها أكثر من مليار هاتفiPhone .

كما أكدت الشركة أن ساعات آبل والسماعات اللاسلكية ارتفعت مبيعاتها بنسبة 30%سانويًا.


شارك الموضوع مع أصدقائك إن اعجبك.. وشكرًا

reaction:

تعليقات