القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة البريد: الدفع الالكتروني اجباري على التجار قبل 31 ديسمبر


في إطار سعي مؤسسة البريد للقضاء على السيولة على مستوى مكاتب البريد الذي أصبح بمثابة حديث الساعة، ومشكل عويص يواجه هذه المؤسسة والسبب دائما ما يبق مجهول ومن وراء هذه المشاكل حيث ان في تصريح لرئيس الجمهورية ان هناك اطراف تسعى الى خلق المشاكل والبلبلة في وسط المجتمع الجزائري، يذكر ان مؤسسة البريد اطلقت مؤخرا خدمة جديدة BridPay التي تسعة من خلال هذه الخدمة تعميم ضرورة استخدام هذه الخدمة للقضاء على هذا المشكل الخاص بنقص السيولة على مستوى مكاتب البريد.

حيث ان وزارة التجارة في بيان لها على إلزامية وضع تحت تصرف المستهلكين وسائل الدفع الإلكتروني وذلك لتمكينهم من تسديد مشترياتهم عبر حساباتهم البنكية أو البريدية.
وحسب ما جاء في بيان الوزارة ان هذا القرار يأتي تطبيقا لأحكام المادة 111 لقانون المالية لسنة 2020، والتي تنص على إلزامية وضع تحت تصرف المستهلك وسائل الدفع الإلكتروني.

وفي هذا الإطار دعت وزارة التجارة كل التجار للتقرب من مصالح بريد الجزائر أو البنوك لطلب تجهيز فضاءاتهم التجارية بالوسائل اللازمة قصد ضمان تقديم خدمة الدفع عن بعدQR Code  
وقالت انه يجب على كل تاجر الامتثال لهذه الأحكام في أجل أقصاه 31 ديسمبر 2020 وذلك بإيداع طلب على مستوى المصالح المختصة التابعة للمؤسسات البريدية.

وكل تاجر تعذر عليه تجهيز فضاءه بوسائل الدفع الالكتروني في التاريخ المحدد يمكنه تقديم الوصل بالإيداع عند عمليات الرقابة المنجزة من طرف الأعوان المؤهلين قانونا.

ودعت الوزارة للذين يريدون الاستفسار عن أي معلومة التقرب من المديريات الجهوية والولائية للتجارة.

المصدر وكالة الانباء الجزائرية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات