القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق TikTok...بعد الهند الولايات المتحدة الامريكية تهدد بحضره



يعتبر تطبيق التيك توك الصيني من بين أشهر التطبيقات في العالم لما ناله من شهرة كبيرة حيث فاق عدد مستخدمين التطبيق في العالم مليار مستخدم، لاكن يمتلك الكثير من المنتقدين في العالم سواء من المستخدمين او من دول كاملة فهناك من شركة التطبيق الصيني بسرقة بيانات المستخدمين وغيرها من الاتهامات الموجهة للتطبيق، وهناك دول تحقد على التطبيق والتطبيقات الصينية وكذا الشركات الصينية لأسباب سياسية باحت.

فبعد الحضر الهندي لتطبيق تيك توك والعديد من التطبيقات الصينية الأخرى لأسباب سياسية وخلافات في الحدود بين الدولتين الصينية إضافة الى تطبيقات أخرى قوية وذات استخدام من طرف الملايين من الهنود مثل WeChatو Weibo بالإضافة إلى ما يزيد عن خمسين تطبيقا صينيا مختلفا.

وهناك تقارير نشرتها شركة Caixin نقلاً عن مصدر في الإدارة العليا في الشركة ان خسائر الشركة المنتجة لتطبيق TikTok قد تصل الى 6 مليار دولار!

ولأن المصائب لا تأتي فراد فإن الأخبار السيئة تتوالى على مسيري تطبيق تيك توك وهذه المرة من الأراضي الأمريكية، التي هددت بحظر التطبيق الصيني والعديد من التطبيقات الصينية الأخرى كـ WeChat، بسبب اتهامات لـ تيك توك بالتجسس حيث حظرت سابقا استخدام التطبيق من طرف الجيش الأمريكي.

وبعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" الذي قال فيها أن الولايات المتحدة تضع في الاعتبار قضية حظر التطبيقات الصينية من العمل على الأراضي الأمريكية وأن السلطات الأمريكية منصبة على ذلك بجدية كبيرة.

مما زاد من مخاوف مسيري تطبيق TikTok من حضر الولايات المتحدة للتطبيق الصيني وكذا التطبيقات الصينية الأخرى، العلاقات الصينية الامريكية جد متأزمة وخطيرة حيث تحولت الى صراع تكنولوجي تقني بين الدولتين فبعد ان منعت أمريكا شركة هواوي الصينية من بناء شبكات الجيل الخامس في أمريكا وتهديدها بالمساس بالأمن القومي الأمريكي والتجسس عليها، ها قد اتى الدور على التطبيقات الصينية لحضرها ومنعها من العمل في الأراضي الامريكية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات