القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تستحوذ على شركة Mapillary لرسم الخرائط ثلاثية الابعاد

فيسبوك تستحوذ على شركة Mapillary لرسم الخرائط ثلاثية الابعاد

استحوذت اذن شركة على شركة Mapillary السويدية لتكنولوجية الخرائط، التي تجمع صورًا من عشرات الآلاف من المساهمين لإنشاء خرائط غامرة وحديثة.



قال الرئيس التنفيذي لشركة Mapillary جان أريك سولم، الذي أسس شركة ناشئة مقرها مالمو السويدية بعد مغادرته شركة Apple Inc في عام 2013، إن تكنولوجيا شركته ستستخدم لتشغيل منتجات مثل سوق Facebook وتزويد البيانات للمنظمات الإنسانية.

وهذا فقد أكد شركة فيسبوك الصفقة، لكنه رفض الكشف عن الشروط. لم يستجب Mapillary على الفور لطلب حيث يهدف Mapillary إلى حل واحدة من أغلب المشاكل في رسم الخرائط وإبقاء الخرائط محدثة بـ "بيانات مستوى الشارع" حول العلامات والعناوين والمعلومات الأخرى التي يمكن ملاحظتها من الطريق.

تعتمد Mapillary على مصادر الصور، وتبتلع الصور التي ساهمت بها الهواتف الذكية وأنواع أخرى من الكاميرات، وتستخدم تقنية " computer vision" لدمجها معًا في خريطة ثلاثية الأبعاد.
يعتبر الكثيرون أنها مفتاح المعلومات لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، على الرغم من أن متحدثًا باسم فيسبوك قال إنه سيدعم أيضًا منتجات فيسبوك قيد التطوير مثل نظارات الواقع المعزز وسماعات الواقع الافتراضي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات