القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات ويندوز– Windows 11 رسمياً.. دعم تطبيقات أندرويد دون محاكي!!



 


بعد طول انتظار في الفترة الماضية، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن نظامها الجديد ويندوز 11 رسميًا، حيث وبحسب الشركة سيأتي نظام Windows 11 الجديد سيأتي بميزات جديدة مميزة التي لم تكم متواجدة في النظام السابق، ووضحت أن النظام الجديد سيتوفر قريبًا لمختلف الأجهزة الجديدة والتي تأتي بنظام تشغيل ويندوز.

 

تفاصيل نظام ويندوز الجديد Windows 11

واجهة مستخدم جديدة:

جاءت قائمة ابدأ في منتصف شريط المهام على غير العادة، حيث ستظهر التطبيقات والبرامج المفتوحة والمثبتة في المنتصف الشريط أيضًا، وتحتوي قائمة ابدأ المعاد تصميمها الآن على مربع بحث في الأعلى، وتطبيقات مثبتة، وقسم للمستندات الحديثة.

وضع ليلي Mode dark:

وزودت شركة مايكروسوفت أيضًا ويندوز 11 على وضع ليلي مميز، ويأتي تصميمه مشابهًا لتصميم نظام Appel.

ميزة Snap Layouts لترتيب التطبيقات واستخدام الشاشات المتعددة:

زودت أيضًا النظام ويندوز 11 بميزة جديدة Snap Layouts، حيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بترتيب تطبيقاتها سواء على اليمين او اليسار من الشاشة، وتفيد أيضًا هذه الميزة في استخدام الشاشات المتعددة أيضًا.

الآداء- performances:

فيما يتعلّق بالأداء سوف تقل تحديثاته بنسبة 42% حيث ستكون أكثر كفاءة وسوف تتم في الخلفيّة، حيث كان مزعجًا في الإصدار السابق ظهور التحديثات في منتصف العمل وإعاقتك عن إتمامه.

Microsoft Teams :

دمجت شركة ميكروسوفت أيضًا Microsoft Teams في ويندوز 11 حيث سيكون متاحًا للمستخدمين العاديين والتجاريين أيضًا، وتمّ وضعه في شريط المهام مباشرة ما يتيح سهولة التواصل مع الزملاء في العمل.

 

اقرأ أيضًا: 8 أدوات لاختبار سرعة موقعك وتحليلها..لتحسين SEO موقعك؟!

 

ميزة دعم تطبيقات أندرويد:

تعتبر هذه الميزة أفضل ميزة في النظام القادم من ميكروسوفت -ويندوز 11- حيث أت بتصميم جديد لمتجر مايكروسوفت Microsoft Store، بالإضافة لدعمه لتطبيقات أندرويد دون الحاجة لمحاكي أو ملفات apk، حيث ستعمل تطبيقات أندرويد جنبا الى جنبًا مع تطبيقات ويندوز.

 


بعض التحسينات الأخرى:

تحسين عناصر واجهة المستخدم بالإضافة لإيماءات اللمس، وتأتي الويدجيت في الجانب الأيسر من نظام التشغيل وبالإمكان عرضها في وضع كامل الشاشة، وتتضمن أيضًا الأخبار وحالة الطقس والخرائط.

 


دمجت الشركة أيضًا Xbox Game Pass مع نظام التشغيل الجديد، حيث كانت الشركة تختبر التطبيق منذ شهور، حيث سيأتي النظام الجديد بتوفير تجربة ألعاب مميزة.

 

في حين لم تحدد الشركة الأمريكية الموعد الرسمي لإطلاق نظامها الجديد ويندوز 11 ولاكن من المتوقّع أن يصل في شهر أكتوبر القادم.

وحسب الشركة فسوف يتاح التحديث مجانًا للنظام ويندوز 11.





اقرأ أيضًا: مميزات النظام الجديد من آبل  iOS 15 .. رسميًا!!

 

تابعنا من هنا

reaction:

تعليقات