القائمة الرئيسية

الصفحات

8 أدوات لاختبار سرعة موقعك وتحليلها..لتحسين SEO موقعك؟!



 

يعد وقت تحميل الصفحة جزءًا أساسيًا من الموقع حيث يعتبر مؤشر حقيقي من حيث التأثير على مستخدمي ومتصفحي الموقع الخاص بك، إضافة الى معدل التحويل وموقعه في محركات البحث، حيث سنعرض لكم في هذه المقالة 8 أدوات لتحليل أداء وسرعة تحميل الموقع الخاص بكم.

 

ما هو تأثير ثقل تحميل الموقع وعيوبه:

  • التأثير سلبي على تجربة المستخدم، وفهرسة موقعك إضافة الى عدم ولاء المستخدمين لموقعك عندما يتفكر سرعة التحميل الخاصة بموقعك.
  • خسارة كبيرة في عدد الزوار.
  • تخلى الأشخاص عن موقعك والتوجه الى مواقع أكثر جودة وسرعة.

 

سرعة التحميل:

تعد سرعة التحميل الموقع عنصر مهم في حياة الموقع . التحميل السريع هو علامة على موقع صحي وخالي من الأخطاء البرمجية ودليل على أن الموقع نضيف وآمن من حيث التصفح ووسام للموثوقية .

يعد وقت تحميل الصفحة من أول الأشياء التي يجب التحقق منها لزيادة حركة المرور الخاصة بك، لذا سنعرض لك أخي الكريم بعض الأدوات التي تعرض لك سرعة موقعك مع العديد من المميزات والنقائص الموجودة في موقعك والتي تتطلب منك تحسينها، حيث تعرض لك هذه الأدوات تقريرًا شامًلًا عن موقعك..

 

اقرأ أيضًا: شاومي .. Redmi Note 9 Pro يحصل على تحديث أندرويد 11

 

8 أدوات لاختبار سرعة وتحليل موقعك :

الأداة الأولى من العملاق جوجل Google PageSpeed ​​Insights

 


تعتبر أداة Google PageSpeed ​​Insights أداة مجانية تقدمها شركة جوجل العملاقة لقياس سرعة تحميل صفحات موقعك سواء سرعة تحميلها على الهاتف المحمول أو على جهاز الكومبيوتر، حيث يقدم لك الموقع تحليل شامل لسرعة تحميل موقعك بالثواني بعد تحليل لبضع ثوان، إضافة إلى جميع الإجراءات التي يتعين عليك تحسينها في صفحات موقعك.

 

Test My Site de Google

 


اختبار موقعي من جوجل هي أداة مجانية أخرى تقدمها أيضًا شركة Google حيث تتعلق فقط بسرعة التحميل صفحات موقعك على الهاتف المحمول فقط.

حيث تمكنك من الوصول إلى تقرير شامل عن مشاكل الموقع ونقاط القوة فيه وطيفية عرضه على الهاتف المحمول.

 

Uptrends

 


يسمح لك موقع Uptrends بإعطائك تقرير وفقًا لعدة معايير (كمبيوتر / هاتف محمول، مكان التنقل أو متصفحات الويب) وذلك بتقديم تحليلًا مفصلا لجميع عناصر الصفحة الموقع الخاصة بك واعطائك نتائج

مثيرة للاهتمام بشكل خاص لمطوري الويب.


GTmetrix

 


يتيح لك برنامج GTmetrix المجاني والمصمم خصيصًا للمبتدئين التحقق من جودة تحميل موقعك.

يمكنك الوصول إلى مجموعة من الخيارات، مثل حساب متوسط ​​نتائجك على Yahoo و Google Page Speed. يمكنك أيضًا التحقق من موقعك من مناطق أو مستعرضات اختبار مختلفة.


DareBoost

 


DareBoost هي مجموعة من الأدوات في موقع واحد يسمح لفحص سرعة تحميل الموقع بشكل خاصة، حيث تمكنك أدوات الموجودة في هدا الموقع الوصول إلى مجموعة كبيرة من البيانات المتعلقة بسرعة وجودة وأمان موقعك.

إضافة الى ذلك تتيح لك هذه الأداة مقارنة صفحتين مختلفتين، وهو أمر مفيد بشكل خاص لمقارنة بين الصفحتين وملاحظة الفرق بينهما والسعي الى تحسين صفحتك.


Pingdom

 


Pingdom هو برنامج سهول استخدامه ومفيد يمكنك من الاستفادة من العديد من الميزات التي ترضي بها أصحاب موقع التجارة الإلكترونية E-Commerce.

حيث تسمح على إجراء اختبارات تفاعلية تركيبية وبالتالي التحقق من السيولة بين التفاعلات المختلفة (مثل التسجيل أو تدفقات الدفع على سبيل المثال).


website.grader

 


باستخدام website.grader، تحصل على أداة مفيدة لتحديد أداء موقعك بناءً حيث تقدم لك تقرير شامل على آداء موقع الخالص بك من أجل زيادة حركة المرور وتحسين معدلات التحويل وتوليد المزيد من العملاء، اضافة الى تقرير خاص بـ SEO موقعك وحركة المرور في الأجهزة المحمولة لتحسين موقع الويب الخاص بك للجوال لتجنب فقدان الزيارات والأرباح..

اضافة الى ذلك يقدم لك تقرير حول الحماية الوجودة في الموقع الخاص بك وخلوه من الثغرات الأمنية..


WebPage Test

 


WebPage Test تمكنك هذه الآداة من إجراء مجموعة من الاختبارات، حيث تستفيد من التشخيص التفصيلي باستخدام مخطط يمكنك بعد ذلك التحقق من جميع الصفحات المحسّنة إضافة الى الوصول إلى بعض النصائح التى تساعدك على تحسين سرعة تحميل موقعك.


تعتبر سرعة تحميل الصفحة والموقع ككل جزءًا مهمًا جدًا في تحسين نتائج البحث الخاصة بموقعك وتقوية جودته، لذا يجب أخذ هذا المؤشر يعين الاعتبار.


اقرأ أيضًا: مميزات النظام الجديد من آبل  iOS 15 .. رسميًا!!


 

تابعنا من هنا

reaction:

تعليقات