القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك.. مارك زوكربيرج ضمن قائمة النصف مليار مستخدم تسربت بياناتهم

 


كشفت تقارير تقنية صادرة عن Business Insider  أنّ بيانات 533 مليون مستخدم في فيسبوك أي أزيد عن نصف مليار مستخدم تعرّضت للتسريب، حيث أنّ البيانات المسربة قد تم تسريبها منذ شهر جانفي الماضي وتم عرضها للبيع ولكنها قد خرجت للعلن مؤخرًا وبشكل مجاني

وقال نفس المصدر، إن البيانات تتضمن معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم على فيسبوك من 106 دول، منها الجزائر.

 

وحسب بعض الصور المنشورة، فقد بلغ عدد الحسابات في “فايسبوك” بالجزائر التي تمت قرصنة بيانات مستعمليها، أكثر من 11.5 مليونا.

 

واليوم ظهرت تقارير جديدة تكشف تفاصيل إضافية مثيرة بخصوص التسريب. حيث كشف نفس التقرير عن تفاصيل جديدة حول معلومات والبيانات الشخصية لمستخدمين منصة فيسبوك، حيث أكّد أنّ من بين البيانات المسربة البيانات الشخصية للمدير التنفيذي للشركة الأمريكية فيسبوك نفسها هو مارك زوكربيرج.

 

إذا البيانات الشخصية لمارك من رقم الهاتف الخاص به والموقع الجغرافي وتاريخ الميلاد بالإضافة لتاريخ الزواج، وأشار التقرير أيضًا أنّ اسم المستخدم كان من ضمن الأشياء التي تمّ تسريبها لمارك.

 

وفي تعليق على هذا الموضوع، تحدّث ديف والكر باحث في أمن المعلومات قال إنّ مارك كان من ضمن 533 مليون شخص تمّ تسريب معلوماتهم الشخصيّة، إضافة إلى المؤسس المشارك في شركة فيسبوك داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، والذين تم نشر معلوماتهم أيضًا على مواقع الإنترنت.

 

يذكر إن البيانات التي تم اختراقها، كانت قبل شهرين معروضة للبيع، أما اليوم، فهي متاحة مجانا حسب نفس التقارير، وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب بيانات شخصية لعدد كبير من مستخدمي المنصة عبر الأنترنت.



reaction:

تعليقات