القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعرف على تطبيق المراسلة الفورية الأكثر تحميلا.. بعد أزمة تطبيق واتسآب!؟

 


سنقدم لكم في هذا المقال تطبيق المراسلة الأكثر تحميلا مع مطلع عام 2021 وذلك بعد أزمة تطبيق الخاص بشركة فيسبوك وهو WhatsApp الشهير بعد الجدل الكبير حول سياسة الخصوصية الجديدة التي فرضتها شركة فيسبوك على مستخدمي هذا التطبيق والتي تتمثل في مشاركة بيانات المستخدم مع الشركة الأم "فيسبوك"

 

وحسب تقرير لمزود البيانات حول التطبيقات "سنسور تاور" فقد تم تنزيل تطبيق "Telegram" 63 مليون مرة الشهر الماضي، بزيادة 3.8 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.

 

حيث تم تنزيل تطبيق Telegram من قبل المستخدمين في الهند وإندونيسيا أكثر من غيره من التطبيقات المراسلة الفورية على غرار تطبيق Signel وFacebook  وتطبيقات أخرى مثل تيك توك...وذلك بنسبة 24% لبلد الهند وبنسبة 10% بالمائة لبلد إندونيسيا.

 

حيث أصبح تطبيق "Telegram" ملاذا لملايين من مستخدمي تطبيقات المراسلة الفورية وذلك بفضل سياسة التطبيق التي لا تفرض أي قيود في سياسات الاستخدام إضافة الى عدم التطفل ببيانات المستخدم والتي تضمن مراسلة فورية حد آمنة مع احترام للخصوصية وبيانات المستخدم.

 

وارتفعت نسبة تنزيلات كلا من تطبيقي "تلغرام" و"سيغنال" بشكل كبير مطلع عام 2021 عندما تم الإعلان لأول مرة عن القواعد الجديدة الخاصة بتطبيق واتسآب.

 

حيث حثت شركة آبل الأمريكية على حذف تطبيق Telegram من متجر التطبيقات الخاص بها وذلك بحجة أنه يتم استخدامه كمنصة لنشر الآراء العنيفة والمتطرفة، مما أدى الى رفع دعوى قضائية ضدها من طرف التحالف من أجل شبكة ويب.

 

يذكر أن شركة فيسبوك قد قامت بسحب وتأجيل فرض السياسة الجديدة الخاصة بتطبيق واتسآب من شهر فيفري الى شهر ماي القادم.

reaction:

تعليقات