القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

التجارة الإلكترونية.. الجزائر تتقدم بـ 29 مرتبة عالميًا وتحتل المرتبة الرابعة افريقيا!!



في تقرير السنوي صادرعن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الذي يخص قياس جاهزية اقتصاديات مختلف الدول في انتعاش التجارة الإلكترونية، حيث احتلت الجزائر المرتبة 80 عالميا والرابع افريقيا بعد كل من بلد موريشيوس وجنوب افريقيا وتونس وقد خص بالدراسة 152 دولة.

 

حيث تقدمت الجزائر بـ 29 مرتبة على الصعيد العالمي في مجال التجارة الإليكترونية، حيث انتقلت من المرتبة 109 إلى المرتبة 80 عالميا، محتلة بذلك المرتبة الرابعة إفريقيا وهذا سنة 2020 وأضافت الوزارة أن هذا التقرير يشير إلى أن "الجزائر تعد من بين الدول الأربع التي حققت أكبر تقدم على الصعيد العالمي رفقة كل من البرازيل (تقدم بـ 10 مراتب) وغانا (تقدم بـ 20 مرتبة) وجمهورية لاوس (تقدم بـ 11مرتبة).



اقرأ أيضًا:



علمًا أن هذا التصنيف يستند على جملة من المؤشرات، تتمثل في نسبة تعميم استعمال الأنترنت وتأمينه والإدماج المالي وكذا موثوقية الخدمات البريدية وفقا لترتيب الاتحاد البريدي العالمي.

 

ويعود هذا التحسن إلى جهود المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في مجال تعميم استعمال الأنترنت والإدماج المالي إضافة الى إطلاق العديد من الخدمات الرقمية مثل حدمة بريدي باي وتعميم وسائل الدفع الالكتروني، وكذا تحسن ترتيب البريد الجزائري حيث احتلت المرتبة 73 عالمًا في تصنيف الاتحاد البريدي العالمي.

 

أقرأ ايضًا: 





reaction:

تعليقات