القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88

 


أطلقت شركة جوجل الأمريكية المالكة لمتصفح جوجل كروم إصدار جديد يحمل تحديث رقم 88 بالعديد من المميزات والخصائص الجديدة ندعوك لاكتشافها في هذا المقال التي ستحتاجها بدون أدنى شك.

 

إصدار جوجل كروم الجديد 88 يجلب العديد من التحسينات للإصدار للقديم 87 أبرزها إزالة وحذف بعض الخصائص القديمة وتحسين الوضع Dark mode، أيضًا ميزة التحقق من قوة كلمات المرور المحفوظة في المتصفح مع اكتشاف كلمات المرور الضعيفة، وكلمات المرور التي يجب تحسينها لحماية بيانات الشخصية من الاختراق.

 

مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88

1. التحقق من كلمات المرور ومعرفة كلمات السر الضعيفة:

أبرز ميزة في تحديث 88 لمتصفح Google Chrome هي التحقق من كلمات السر الخاصة بك كما أشرنا في مقدمة المقال وذلك لمعرفة مدى قوة كلمات المرور وهل هي سهلة الاختراق أم لا.

ويمكن الاستفادة من هذه الميزة من خلال الذهاب الى الإعدادات ثم النقر على كلمات المرور والضغط على “التحقق من كلمات المرور" أو   “Vérifier les mots de passe” وانتظر النتائج لمعرفة كلمات المرور الضعيفة،

 

اقرأ أيضًا:  رسميًا.. سعر ومواصفات هاتف Vivo Y31

 

2. تحسين الوضع الليلي في جوجل كروم:

جاء إصدار جوجل كروم 88 لحل المشاكل المتعلقة بالوضع الليلي وتحسينه ليظهر في أشرطة التمرير في الصفحات الداخلية من المتصفح مثل الإعدادات والإشارات المرجعية وغير ذلك.

 

3.    ميزة Tab Search

خلال هذه الميزة “Tab Search”  الجديدة تمكن المستخدم من الوصول بشكل سريع إلى جميع التبويبات المفتوحة في المتصفح، مع إمكانية البحث في علامات التبويب المفتوحة أيضًا .

 

كيفية تفعيل ميزة Tab Search

نسخ الرابط التالي: chrome://flags ولصقه في شريط كتابة العناوين بالمتصفح والنقر على enter وبعد ذلك ابحث عن “Tab Search” وقم بتفعيلها ثم الموافقة على إعادة تشغيل المتصفح وستلاحظ ضهور الميزة أعلى المتصفح.

 

4.    إنهاء دعم بروتوكول FTP

تعتبر خصية أو بروتوكول FTP الخاصة بنقل الملفات ميزة قديمة وأقل أمانا والتي قد تسبب للمستخدم مشاكل في الحماية.

 

أذًا هذه هي أبرز المميزات والخصائص التي جاءت مع التحديث الجديد من متصفح جوجل كروم 2021 إصدار 88 والتي يمكن الاستفادة منها في الجهاز الكمبيوتر الشخصي.

 

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy A32

reaction:

تعليقات