القائمة الرئيسية

الصفحات

سامسونغ تطلق رسميا معالجها الجديد 2100 Exynos بتقنية 5 نانومتر بمميزات رائعة

  


أطلقت الشركة العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج اليوم معالجها الجديد 2100 Exynos وذلك في مؤتمر خاص عقد خصيصا للمعالج الجديد2100  Exynos مما يدل على أهمية هذا المعالج.

حيث يعتبر أول معالج رائد من Samsung مزود بمودم اتصالات من الجيل الخامس 5G، وثاني معالج بدقة تصنيع 5 نانومتر وتقنية الأشعة فوق البنفسجية القصوى EUV.

 

مواصفات معالج 2100Exynos

المعالج مزود بمودم اتصالات الجيل الخامس 5G كما أشرنا سابقا..

يحتوي المعالج الجديد Exynons1200 على نواة Cortex-X1 الجديدة عالية الأداء من ARM بتردد يصل إلى 2.9 جيقا هرتز.

 

ويتكون المعالج الجديد من ثلاثة أنوية من نوع Cortex-A78s بتردد 2.81 جيقا هيرتز، وأربعة أنوية Cortex-A55 موفرة للطاقة بتردد 2.21 جيقا هيرتر.

أما معالج الرسوميات فهو Mali-G78. مع وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 30٪ في المهام متعددة النواة مقارنةً بمعالج  Exynos 990 وهذا حسب الشركة الكورية الجنوبية.

 

اقرأ أيضًا: قريبا.. رفع سرعة التدفق الأدنى للإنترنت في الجزائر من 4 ميجا الى 8 ميجا!!

 

من الميزات الجيدة والمميزة التي ستكون في المعالج الجديد أنه سيكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مما يجعل البطارية تعمل لوقت أطول بكثير من المعالج السابق Exynos 990.

 

وبالمقارنة بالمعالج السابق فأن معالج Exynos 2100 سيقدم أداء أحسن بنسبة 10٪ بنفس مستوى الطاقة أو تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 20٪ مقارنة بمعالج الجيل السابق Exynos 990، إضافة الى ذلك فإن معالجة الرسوميات ستكون أفضل بنسبة 40% من الجيل السابق.

 


ويتميز معالج Exynos 2100 بثلاث وحدات معالجة عصبية (NPU) من الجيل الثالث، من أجل ترقية قدرات معالجة الذكاء الاصطناعي الموجودة بالهاتف، حيث أنها تتميز بتنفيذ 26 تيرا إجراء في كل الثانية واحدة، أي أنه قادر على معالجة كميات كبيرة من البيانات دون مساعدة الخوادم السحابية، مما يساعد على  توفير أكبر استقرار لخدمات المستخدمين.

 

اقرأ أيضًا: رسميًا…موعد إطلاق سلسلة Galaxy S21 في حدث Unpacked 2021


فيما يخص الإشارات الصوتية:

المعالج 2100 Exynos يدعم دقة تصل إلى 200 مليون بكسل، ويمكن توصيله بستة أجهزة استشعار للصور وحسب شركة سامسونج إن معالجها مجهز بتقنية لتوفير الطاقة تعرف باسم "Amigo" أثناء تشغيل البرامج عالية الجودة والألعاب.

 

وذكرت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ أنها بدأت بالفعل عملية الإنتاج الضخم للمعالج الجديد 2100 Exynos  حيث من  المتوقع أن يتم استخدامها في هواتف سامسونج Galaxy S21 المنتظرة.

 

يدكر أن شركة سامسونغ ستستعمل المعالج الجديد Exynos 2100  على تشغيل هواتف سامسونغ الموجهة للأسواق الأوروبية والهندية، بينما تستعمل شركة سامسونغ معالج Snapdragon 888 في المنتجات الموجهة للأسواق الأمريكية والصينية.

 

اقرأ أيضًا: حسب التسريبات سعر هواتف سلسلة سامسونغ المنتظرة Galaxy S21 / Galaxy S21 Plus/Galaxy S21 Ultra

 

هل أعجبك الموضوع؟؟ ان أعجبك الموضوع شارك الموضوع مع أصدقائك المهتمين بالأخبار التقنية…

reaction:

تعليقات