القائمة الرئيسية

الصفحات

رقم قياسي جديد من سامسونغ في حجم مبيعاتها خلال الربع الثالث من 2020.. وافتكاك الصدارة عالميا!!؟

 


في تقرير من مؤسسة Counterpoint Research توضح فيه حجم المبيعات عالميا في الربع الثالث من عام 20َ20 إضافة الى بعض الاحصائيات والمقارنات بين حجم المبيعات لمختلف الماركات العالمية وأكثر البلدان والقارات استهلاكً لشحنات هذه الشركات، حيث توضح هذه التقارير أن إجمالي شحنت شركات الهواتف الذكية مجتمعة قدرت بـ 366 مليون وحدة هاتف ذكي، أما عن أكثر سوق حصولًا على هذه الشحنات كان السوق الهندي حيث ووصلت 53 مليون وحدة هاتف ذكي إلى بلد الهند بنمو سنوي قدر بـ 9%.

حيث أوضح التقارير تفوق سامسونج على كل المنافسين وتحقيق أرقام قياسية، وبشل عام كانت نسبة سامسونج من الشحنات في الربع الثالث من عام 2020 هي 22%، وحلت شركة هواوي في المركز الثاني بنسبة 14%، وشركة شاومي ثالثًا بنسبة 13، أما شركة آبل الأمريكية فاحتلت المركز الرابع بنسبة 11%، ثم شركة Oppo 8% وVivo 8% أيضًا.

 


 

ووفقًا للتقارير نفس الشركة فقد انخفضت شحنات الهواتف الذكية عالميًا بنسبة 4% مقارنة بالربع الثالث لعام 2019 وهذا على أساس سنوي، بينما ارتفعت بنسبة 32% على أساس ربع سنوي مقارنة بالربع الثاني للعام 2020.

لا تزال منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أكبر سوق للهواتف المميزة، حيث تسهم بنسبة 37٪ من شحنات الهواتف المميزة العالمية في الربع الثالث من عام 2020، تليها الهند (36٪).

 

حيث الشركة سامسونغ قامت بشحن 80.4 مليون وحدة هاتف ذكي في الربع الثالث، وهو أعلى عدد للشركة في ربع واحد منذ السنوات الثلاثة الأخيرة، وشهدت الشركة نموًا بنسبة 3%.

 

حيث نلاحظ تصدر شحنات سامسونج في الشرق الأوسط، أوروبا، وأمريكا اللاتينية، أما فيفي آسيا تصدرت هواوي، وفي أمريكا الشمالية فحصلت آبل على مركز الصدارة.





التقرير كامل هناااا

reaction:

تعليقات