القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

Nvidia ـــ تحقق إيرادات قدرت بـ 5 مليارات دولار في الربع الثالث من 2020

 


  في ضل هذا العام الاستثنائي تواصل الشركات التكنولوجية العالمية تحقيق مليارات الدولارات من الارادات بسبب الطلب العالي على المعدات التكنولوجية ومنتجات الذكاء الاصطناعي، وذلك في ضل الظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا التي سببت الاغلاق والمكوث في المنزل والحجر الصحي المنزلي.


ومن بين الشركات التكنولوجيا الرائدة شركة إنفيديا (Nvidia) الرائدة في صناعة معالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو والذكاء الاصطناعي وحوسبة مراكز البيانات واسعة النطاق.

حيث أعلنت عن إيرادات تقدر بـ 4.73 مليار دولار للربع الثالث من عام 2020 ومقارنة بالعام الماضي في نفس الربع الثالث حققت زيادة قدرت بنسبة 57%.


فقد فاقت أرباح شركة Nvidia توقعات المخللون بكثير فافي خلال الربع الثالث من عام 2020، أطلقت Nvidia سلسلة 3000 من بطاقات الرسومات GeForce RTX مما ساهمت في شكل كبير بتسجيل أرباح كبيرة من عائدات الألعاب إذ سجلت عائدات قدرها 2.27 مليار دولار (بزيادة 37% سنويا).

 

بالنسبة للربع الرابع من عام 2020، قال الناطق الرسمي بشم الشركة إنهم تتوقعون إيرادات قدرها 4.8 مليار دولار وهامش ربح إجمالي غير تابع لـ GAA بنسبة 65.5٪.

 

وكانت أعلنت Nvidia في شهر أفريل الماضي، أنها ستقدم وشركائها في تصنيع الحواسيب المحمولة أكثر من 100 طراز جديد تناسب الحواسيب الرفيعة والخفيفة والسريعة المدعومة بمعالجات RTX 2060 وذلك ابتداء من سعر 999 دولار أمريكي. وقالت إن الطرز الجديد مدعومة بمعالج رسوميات GeForce بما في ذلك GeForce RTX 2080 SUPER ومعالجSUPER 2070  للحواسيب المحمولة.

 

المصدر

reaction:

تعليقات