القائمة الرئيسية

الصفحات

تقارير: هواوي Huawei أكثر شركة ابتكارًا في مجال التكنولوجيات اللاسلكية في عام 2020

 


 وفقًا لموقع incoPat تصدرت كل من الصين والولايات المتحدة الطريق حيث شكلا 32٪؜ من براءات الاختراع المودعة من يناير إلى أكتوبر. وجاءت اليابان في المرتبة التالية بنسبة 15٪ تليها كوريا الجنوبية بنسبة 7٪.

أما فيما يخص الشركات فقد تفوقت الشركة هواوي Huawei من حيث أكثر الشركات ابتكارًا مجال التكنولوجيا اللاسلكية.


حيث تعتبر الشركة الصينية هواوي رائدا وقطب تكنولوجي صيني عالمي في مجال التكنولوجيات اللاسلكية وتصنيع الهواتف الذكية في العالم، فتعد سلسلة هواتف Mate التابعة لشركة هواوي في السلسلة الجديدة Mate 40 من أفضل الهواتف الذكية القائمة على التكنولوجيا في عام 2020 على الرغم من عدم استعمال شرائح 5 نانومتر القوية بسبب قاعدة التصدير الأمريكية الجديدة.

 

كيف استطاعت هواوي Huawei افتتاك الصدارة كأكثر شركة ابتكارًا في عام 2020؟؟


فحسب تقرير صناعي استشهدت به صحيفة South China Morning Post أنه منذ بداية عام 2020 الى غاية نهاية شهر أكتوبر فقد قدمت Huawei هواوي 8607 طلبات براءات اختراع تتعلق بالتكنولوجيا اللاسلكية مما جعلها في الصدارة بدون منازع.


تاليها شركة كوالكوم من سان دييغو في كاليفورنيا أمريكا حيث سعت الأخيرة للحصول على 5807 براءة اختراع خلال الفترة الزمنية.

وجاءت شركة Oppo الصينية لتصنيع الهواتف الذكية في المركز الثالث بعدد 5353 طلب براءة اختراع.


ووضحت IncoPat أن المعلومات التي تستخدمها تأتي من إيداعات براءات الاختراع المتاحة للجمهور في مجال الاتصالات اللاسلكية ويشمل ذلك براءات الاختراع المقدمة لحماية الاختراعات المتعلقة بتقنية 5G.

 

وكل هذا الذي حققته الشركة الصينية هواوي في ضل الحضر الأمريكي واعاقتها في التطوير شبكات الجيل الخامس 5G مع المشاكل العديدة والسياسة الامريكية التي تمارسها ضدها.


ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن تشهد شركة Huawei ارتفاع حصتها من محطات 5G الأساسية من 27.5% عام 2019 إلى 28.5% عام 2020.

 

المصدر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات