القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير: كيف استطاع بريد الجزائر احتلال المرتبة 73 عالميا في تصنيف اتحاد البريدي العالمي!!

تقرير: كيف استطاع بريد الجزائر احتلال المرتبة 73 عالميا في تصنيف اتحاد البريدي العالمي


تواصل مؤسسة بريد الجزائر في النمو بالنسبة للتنمية البريدية في مستوى العالم حيث في أحدث تقرير للتصنيف البريدي العالمي احتل البريد الجزائري المرتبة 73 عالميا ويسجل بذلك اعلى زيادة في التنمية البريدية عالمياً.

وتعود مؤشرات هذا التقدم الى نوعية الخدمات المقدمة إضافة الى التطور في مجال الرقمنة والتقدم الذي وصل اليه البريد الجزائري في مجال الدفع الالكتروني من مختلف الخدمات التي تتوفر عليها البطاقة الذهبية مع خدمة بريدي موب و الخدمة الجديدة بريدي باي..خاصة في ضل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا التي شجعت باستخدام وسائل الدفع الإليكتروني .

وذلك وفق لتقرير سنوي صادر عن الاتحاد البريدي العالمي الذي تزامن نشره واليوم العالمي للبريد المصادف لـ 09 أكتوبر2020.

فبعد أن احتل المرتبة 119 سنة 2019، متقدّما بـ 46 رتبة مقارنة بالسّنة الماضية، ومسجّلا بذلك أعلى زيادة في التّنمية البريدية عالميا وفقا لأحدث تجدر الإشارة إلى أن هذا التصنيف تم اعداده بناء على المؤشر المتكامل للتنمية البريدية (IPD2) حيث أن التصنيف يضمّ مجموعة من المعايير الموضوعية المتمثلة في نوعية الخدمات المقدمة في المستويين الوطني والدولي.


إضافة الى الدقة والابتكار في مجال تقديم الخدمات البريدية المدمجة وفقا لمتطلبات المواطنين، وذلك وفقا لأربعة متغيرات رئيسية هي الوصول والموثوقية والملاءمة والمرونة.

وفضلا أيضا عن النتائج الجد مشجعة المحققة في مجال الدفع الإلكتروني والقفزة النوعية والتكنولوجية المسجلة مؤخرا من خلال إطلاق الخدمة الجديدة BaridPay عبر مسح رمز الاستجابة السريعة QR CODE.

والعديد من المؤشرات التي استطاعة به مؤسسة بريد الجزائر تحقيق هذه الزيادة المشرفة وتجاوز بذلك 46 ترتيبا عالميا لدول أخرى...

التقرير كامل...Postal-Development-Report

المصدر بريد الجزائر

  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات