القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير.. أول الدول نجاحا في اعتماد وتعميم تقنيات الجيل الخامس 5G


 في ضل التقدم التكنولوجي في العالم وتطور تقنيات شبكات الهاتف النقال، تسعى الدول الكبرى في العالم الى مواكبة أحدث التقنيات المتطورة وكذا توسيع تعميمها في مختلف ارجاء البلدان، ومن أحدث تقنيات الموجودة حاليا هي تقنيات الجيل الخامس للهاتف النقال 5G.

وفي تقرير نشره الموقع المشهور GSMArena يبرز مدى تقدم وتعميم تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G خلال الربع الأول من العام 2020، حيث يبرز التقرير أن الدول الأوروبية الكبرى لا توجد بالضرورة في المقدمة بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين أو كذلك اليابان.

وبحسب التقرير من موقع GSMArena تأتي تصنيف الدول الأكثر نجاحا في تعميم الجيل الخامس كالتالي:
  1. كوريا الجنوبية
  2. سويسرا
  3. الكويت
  4. الولايات المتحدة الأمريكية
  5. قطر
  6. الصين
  7. المملكة المتحدة
  8. فنلندا


ومن خلال هذا التقرير نلاحظ أن في هذه اللائحة تمركز متأخر لدول أوروبية وآسيوية كبرى، كاليابان وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا بالإضافة إلى كل من كندا وأستراليا.

في حين أن بعض الدول ما زلت لم تعمم حتى لتقنيات الجيل الرابع للاتصالات 4G خاصة الدول الافريقية وشمال افريقية من الجزائر والمغرب ومصر وغيرها من الدول العربية التي ما زلت تعاني سوء خدمات الجيل الرابع وعدم تعميمها في كل ارجاء البلاد... فقط دولة عربية وحيدة جاءت في التصنيف الثالث من الدول الأكثر نجاحا في تعميم تقنيات الجيل الخامس هي الكويت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات