القائمة الرئيسية

الصفحات

الوكالة الوطنية للذبذبات - البدء في تحرير طيف الذبذبات لوضعها تحت تصرف متعاملي الهاتف النقال


عرفت الجزائر تذبذب كبير في تدفق الانترنت في الآونة الأخيرة ولحلحلة الوضع قررت السلطات المعنية تحرير الذبذبات ورفعها حيث ان في تعتبر الوكالة الوطنية للذبذبات في العاصمة بمثابة الأداة التي تسهر على تخطيط ومراقبة الطيف الترددي لشبكة الانترنت.

وأوضحي مدير التسيير بالوكالة الوطنية للذبذبات - إسماعيل كاني - عن تحرير 15 ميغا إضافية ليصبح عرض النطاق لكل متعامل 25 ميقا هرتز.

حيث ان قرار تحرير حزمت الذبذبات رحب به جميع متعاملي الهاتف النقال في الجزائر موبيليس اوريدو وجيزي واستحسنوا رفع الذبذبات مؤكدين انها ستمكنهم من تحسن تدفق الانترنت.

فقد ادل مدير مشاريع الجيل الرابع والتكنولوجيات الجديدة للمتعامل موبيليس- عبد المجيد جودي- لقناة التلفزيون الجزائري ان رفع الذبذبات امر مهم جدا وانه ستسمح برفع سرعة التدفق الانترنت خاصة في الجيل الرابع وأيضا تحسين الخدمات المقدمة للزبون وأنها تعتبر حافز للنشطات التي تعتمد على تقنيات تكنولوجيات الاتصال.

من جانب آخر أوضح المدير العام للعلاقات العامة للمتعامل -اوريدو- من إجراءات تقنية أخرى من اجل تحسين الانترنت في الجزائر.

وأيضا اوضحت مديرة العلاقات العامة للمتعامل الهاتف النقال جيزي السيدة - فهيمة حميدي- ان الإجراءات الأخيرة التي اتخذها وزير البريد والاتصالات السلكية والا سلكية ان منح الذبذبات الإضافية من شأنها رفع تدفق الانترنت.

وأوضح روبورتاج التلفزيون الجزائري ان في المرحلة المقبلة ستدخل سلطة الضبط الحيز لتحديد كيفية توزيع الذبذبات على المتعاملين الثلاث وذلك خدمة للمواطنين.

المصدر بريد الجزائر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات