القائمة الرئيسية

الصفحات

بريد الجزائر: في الطريق الى أكبر بنك في الجزائر!!


يواصل بريد الجزائر توسيع خدماته الإلكترونية والنقدية وذلك لصالح المواطنين الجزائريين لتسهيل حياتهم اليومية حيث تسعى مؤسسة بريد الجزائر الى مواكبة التقدم التكنولوجي العالمي والرقمي في تقديم خدمات رقمية ونقدية متنوعة فهل سيصبح بريد جزائر أكبر بنك في الجزائر؟
حيث أطلقت مؤخرا خدمة جديدة للدفع الالكتروني BaridPay


إضافة الى خدمة بريدي موب التطبيق الذي بفضله يمكن تحويل الأموال من حساب بريدي جاري الى حساب بريدي آخر الكترونيا، والعديد من المزايا التي تطرقنا اليها في الموضوع الشامل لتطبيق بريدي موب..


إضافة الى خدمات البطاقة الذهبية التي تم إصدارها اول مرة نهاية عام 2016، حيث الآن يمتلكها اليوم أكثر من ثمانية (8) ملايين جزائري من المجموع عشرون (20) مليون مواطن جزائري لديهم حسابات بريدية (CCP)جارية.
حيث توفر البطاقة الذهبية العديد من المميزات والخدمات التي يمكن لمالكها الاستفادة منها كـ:
  • إعادة شحن الهاتف المحمول إعادة شحن ADSL
  • حجز تذاكر السفر ودفع التأمينات الطائرة
  • الاشتراك في خدمات تطبيق Baridi Mob للهواتف المحمولة.
  • دفع الفواتير ADE، SONELGAZ، SEAAL
  • شحن مختلف ارصدة الهاتف النقال في الجزائر Mobilis Djezzy Ooredoo
حيث ان كل هذه العمليات يمكن للمواطن تنفيذها باستخدام البطاقة الذهبية.



وفي مجال رقمنة المعاملات التجارية أصبحت العديد من الصيدليات والأسواق الصغيرة ومحلات المواد الغذائية الشراء والدفع عن طريق بطاقة الذهبية أو استخدام الخدمة الجديدة BaridPay وتسهيل عمليات الشراء على المواطنين مما يسهل على المواطنين دفع الأموال والمستحقات دون عناء التنقل الى المكاتب البريدية وسحب أموالهم في ضل الظروف الراهنة جراء الوباء.

خدمة أخرى توفرها مؤسسة بريد الجزائر وهي خدمة سحب الأموال بدون البطاقة الذهبية حيث تمكن لحاملي هذه البطاقة سحب أموالهم من جميع أجهزة الصراف الآلي دون الحاجة إلى استخدامها.
إضافة إلى ذلك خدمة H @ walatic خدمة عالية الجودة تضمن تحويلاً فوريًا وآمنًا للأموال.

حيث هناك دراسة ومشروع لبناء بنك البريد في الجزائر لاكن لا جديد يذكر عن هذا المشروع في انتظار ما سيحصل مستقبلا لاكن تنويع الخدمات المالية سواء البنكية أو البريدية حتمية لا مفر منها.


المصدر الشروق أونلاين

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات