القائمة الرئيسية

الصفحات

موبيليس.. تنصيب هوائيات الجيل الخامس خلال شهر اوت القادم


أعلنت شركة موبيليس يوم السبت الماضي على انه سيتم لأول مرة من نوعها في الجزائر تنصيب هوائيات الجيل الخامس بداية بالجزائر العاصمة.
وقال مدير شركة موبيليس انه سيتم تعاون شركاء تكنولوجيين موبيليس تنصيب هوائيات تجريبية الجيل الخامس، التي سيتم أولا تنصيبها بالعاصمة خلال شهر اوت القادم، حيث وضح ان هذه التكنولوجية أتت لمجارية التطورات والتقدم التكنولوجي في العالم.

واضاف ان شركة موبيليس منذ بداية سنة 2020 استطاعت تغطية كل ولايات الوطن من الجيل الرابع، حيث تواجه الشركة بعض الملاحظات الموضوعية من سلطة الضابط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ووضح ان الشركة تطمح لتجاوز النسبة الدنيا المفروضة من الجيل الرابع.

يذكر ان شركة موبيليس بدأت بالفعل اختبارات الجيل الخامس في عام 2018، وقد اختبر المشغل الحالي النطاق العريض في 13 نوفمبر 2018 بوهران. حيث تمكنت شركة اتصالات الجزائر وقتها من الوصول إلى معدل نقل بيانات (1.18 جيقا بيت / ثانية) وهي سرعة هائلة وصلت اليها الشركة وذلك بدعم تقني من شركة هواوي الصينية.

حيث ان شركة موبيليس ليست وحدها من بدأت بتجربة الجيل الخامس في الجزائر بل ان شركة جيزي هي أيضا من جانبها اجرت اختبارات مع مزود المعدات Nokia حيث جربت هذه التقنية للجيل الخامس قبل أسابيع في ولاية سطيف. حيث اعانت شركة جيزي عن نتائج التجارب بسرعة هائلة أيضا مقارنة مع السرعة التي وصلت اليها موبيليس فقد أعلن أنها وصلت إلى سرعة 8.5 جيقا بيت / ثانية.


نأمل مستقبل الى الوصول الى هذه السرعات من الانترنت في الجزائر ومواكبة التطور التكنولوجي في العالم في أقرب الآجال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات