القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر البنوك الكندية ...توقف اعلاناتها على منصات فيسبوك

 أكبر البنوك الكندية ...توقف اعلاناتها على منصات فيسبوك 




أكدت أكبر البنوك الكندية انضمامها إلى مقاطعة لشركة فيسبوك وذلك بعد ان بدأت جماعات حقوق مدنية أمريكية للضغط على منصة فيسبوك لاتخاذ خطوات ملموسة لمنع خطاب الكراهية والعنف.
حيث سحبت أكثر من 400 علامة تجارية الإعلانات على فيسبوك استجابة لحملة "Stop Hate for " profile التي بدأت بعد وفاة الرجل الأمريكي ذو البشرة السوداء جورج فلويد على يد رجال الشرطة في 25 مايو.
  • البنك الملكي الكندي (RY.TO)
  • البنك الوطني الكندي ( NA.TO )
  • بنك تورنتو-دومينيون (TD.TO)
  • بنك مونتريال (BMO.TO)
  • بنك الإمبراطوري الكندي للتجارة (CM.TO)


كل هذه البنوك التي ذكرناها سيوقفون الإعلانات مؤقتًا على منصات فيسبوك في يوليو.

وقالت مجموعة ديجاردان، أكبر اتحاد كندي ائتماني في كندا، على موقعها على الإنترنت إنها ستوقف الإعلان مؤقتًا على فيسبوك وإنستغرام لهذا الشهر وأشار معظمهم إلى التزاماتهم بالإدماج والتنوع.

وقال نيك كليج، مسؤول السياسات في فيسبوك، للصحفيين في مكالمة الشهر الماضي إن الشركة "تقف بشكل قاطع ضد خطاب الكراهية" وأنها قامت بإزالة 10 ملايين منشور يحض على الكراهية والعنف من موقع فيسبوك في الربع الأخير.

وقالت BMO إنها في حوار مستمر مع مسؤولين في شركة فيسبوك حول اجراء تغييرات على منصاتهم للحد من انتشار خطاب الكراهية والعنف.

وتسعى بذلك شركة فيسبوك الى الوقوف ووضع حد لكل المنشورات والخطابات التي تحرض على العنف والكراهية وخاصة الخطابات العنصرية، وكذا سعيها لمحاربة الاخبار الكاذبة والمضللة.

شاهد ايضا: - فيسبوك: شركات كبرى تسحب إعلاناتها من الشركة...خسائر بالمليارات!
              
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات