القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات جديدة من أمريكا ضد شركة هواوي !!

إجراءات جديدة من أمريكا ضد شركة هواوي !!


ربما أمريكا و رئيسها ترامب أبا الا و الإطاحة بشركة الصينية هواوي فبعد كل الذي حصل فشركة هواوي بقرارات تعسفية واحتكارية تجاهها بداية من منعها على للحصول على كل خدمات قوقل منYouTube و …Google Play وغيرها من خدمات Google

اضافت الا ذلك لم تقف أمريكا عند هذا الحد بل منعت أي شركة أجنبية تستعمل منتوجات أمريكية من التعامل مع الشركة الصينية هواوي.

ها قد عادت إدارة ترامب من جديد بإرسال توجيهات جديدة للشركات التي تكافح من أجل فهم نطاق الإجراء الذي كشف عنه الشهر الماضي والذي يهدف إلى القضاء على مبيعات الرقائق إلى شركة هواوي الصينية لتصنيع معدات الاتصالات المدرجة في القائمة السوداء (HWT.UL).

وفي خطاب أرسلته وزارة التجارة الأمريكية إلى بعض مصممي ومنتجي أشباه الموصلات هذا الشهر، يوفر القليل من الوضوح الذي قد يؤثر على الأعمال التجارية التي يمكنك إجراؤها مع HiSilicon وHuawei Technologies والشركات التابعة لهواوي الأخرى.

HiSilicon  هي ذراع شركة Huawei ، التي تم إدراجها في قائمة سوداء تجارية العام الماضي بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي ، مما أجبر بعض الموردين على طلب تراخيص قبل الشحن إليها. تزعم الولايات المتحدة أن الحكومة الصينية يمكنها استخدام معدات Huawei للتجسس، وهو ما تنكره Huawei.

توسع القاعدة الجديدة لسلطة الولايات المتحدة تشترط ترخيصًا لبيع شركة هواوي لأشباه الموصلات المصممة من قبل الشركة والمصنوعة في الخارج بمعدات أمريكية. كما يتطلب من الشركات الحصول على تراخيص أمريكية إذا كانت تبيع عن علم إلى Huawei عناصر أجنبية الصنع طورتها الشركة باستخدام بعض التكنولوجيا الأمريكية والبرمجيات.

وأسئلة مفتوحة حول نطاق المعاملات التي يغطيها، ، بينما يشير آخرون إلى ما يرونه ثغرات تترك العديد من مبيعات الرقائق لشركة Huawei خارج نطاق اللائحة.

وفتح المنظمون الأمريكيون في مايو الباب لسد الفجوات في القاعدة، والتي دخلت حيز التنفيذ في يوم إصدارها. لكن الناس المطلعين على المسألة يقولون إن التغييرات ليست وشيكة.



                        -هاتف جديد من هواوي Huawei y8P
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات