القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي تتفوق أخيرا على سامسونغ... في سوق الهواتف الذكية!!

هواوي تتفوق أخيرا على سامسونغ... في سوق الهواتف الذكية!!









تعتبر شركة هواوي الصينية من اكبر الشركات الاقتصادية التكنولوجية في العالم، ورائدة في مجال صنع الهواتف وتقنية الشبكات بل و حسب مكتب الدراساتCounterPoint Rechearch  فقد اصبحت الشركة الصينية الأولى في العالم من حيث صناعية الهواتف النقالة في العالم، وبهذا تفوقت شركة هواوي على المسيطرة الأولى في العالم لسنوات سامسونغ الكورية الجنوبية.
وحسب هذه الدراسة فان شركة هواوي جاءت في المركز الأول بنسبة 19 % من حصة السوق، وجاءت في المركز الثاني شركة سامسونغ بنسبة 17%

فشركة هواوي الصينية رمز لصبر والطموح التكنولوجي فرغم كل العراقيل التي تعرضت لها من مضايقات من أمريكا ورئيسها ترمب أبا الا على القضاء على هذه الشركة الصينية بقرارات تعسفية واحتكارية تجاهها بداية من منعها على للحصول على كل خدمات قوقل منYouTube و …Google Play وغيرها من خدمات Google. 

اضافت الا ذلك لم تقف أمريكا عند هذا الحد بل منعت أي شركة أجنبية تستعمل منتوجات أمريكية من التعامل مع الشركة الصينية هواوي. لاكن الشركة لم تستسلم ورفعت التحدي بداية من صنعها لمتجر التطبيقات الخاص بها AppGallery وغيرها من الإجراءات ضد القرارات التعسفية الامريكية.

ها هي الآن من الشركة الأولى في العالم وتفوقها على كل من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية وشركة آبل الامريكية.

ورجح مختصين في الاحصائيات الاقتصادية ومكاتب دراسات الى ان افتكاك المرتب الأولى عالميا كأكبر شركة مبيعا للهواتف النقالة في شهر مارس وأفريل الى جائحة كورونا التي يمر بها العالم، واستفاد الشركة من الحجر الصحي المنزلي، مما حقق لها زيادة بنسبة 6 %.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات