القائمة الرئيسية

الصفحات

حال الانترنت والتقنية في الجزائر...الى أين!!

حال الانترنت والتقنية في الجزائر...الى أين!!


ان خدمة الانترنت في الجزائر جد متدنية ان لم نقل سيئة فلا جودة في الانترنت ولا عروض جيدة من المتعاملين الثلاثة في الجزائر جيزي موبيليس او اورودو، فكل العروض غير مرضية نضرا لارتفاع سعرها مقارنة بحجم الانترنت الممنوح، فبالمقارنة مع الدول الأجنبية او دول الجوار في المغرب العربي مثل تونس او المغرب فهناك عروض انترنت جيدة إضافة الى جودة صبيب الانترنت والتدفق الجيد.



 مثلا المقارنة بين سعر الانترنت في الجزائر ودولة أوروبية مثلا رومانيا مع العلم انا رومانيا من الدول المتوسطة أي لا يمكن مقارنتها باي دولة من دول الاتحاد الأوروبي الاخرى من حيث المستوى المعيشي او التقدم التكنولوجي، فإن بالمقارنة بي سعر 1000 دج ماذا يمكن ان تستفيد منها من تدفق الانترنت في كلا من الجزائر ورومانيا، فان في الجزائر أفضل حجم انترنت يمكن الحصول عليه بهذا السعر هو 20 جيقا كأفضل عرض ونجده فقط في اورودو شريحة la gold مع العلم ان صلاحية العرض سنة واحدة فقط ثم تصبح 12 جيقا كل شهر.
في حين بهذا السعر في دولة رومانيا تحصل على حجم انترنت 60 جيقا كل شهر مقابل 5 € أي 1000 دج.
وكذلك عند النظر الى عروض شركة اوريدو في الجزائر مقارنة مع الدول الأخرى التي تمتلك نفس المتعامل اوريدو مثلاً عمان الأردن قطر تونس الكويت فلسطين ميانمار... مع العلم ان اوريدو شركة عالمية متعددة الجنسيات فإن عروض الانترنت الموجهة للبلدان الأخرى أفضل بكثير من العروض الموجودة في الجزائر.

ومن كل هذا أرى شخصيا وبصفة مواطن جزائري أولا إضافة لكوني مستهلك للأنترنت بشكل يومي ولكون جربت تقريبا كل عروض الانترنت للمتعاملين الثلاثة وكذلك عروض اتصالات الجزائر من      ADSL وmodem 4Glte  لم يرضيني أي عرض سوآءا من حيث السعر او جودة الانترنت...

وبصفتي أيضا متحصل على شهادة الماستر في الاعلام الالي تخصص نظم المعلوماتي والبرمجيات أرى ان الانترنت والتقنية بشكل عام في الجزائر مازالت بعيدة جدا عما هو الحال من التقدم التكنولوجي والتطور المعلوماتي في العالم.

نأمل ان نرى جزائرنا أفضل مستقبلا في كل المجالات خاصة المجالات العلمية والتكنولوجية، والمساهمة في تطوير التقنية وتحسين جودة وخدمات الأنترنت ومجال العمل الحر على الويب...وكذلك خلق جو المنافسة الاقتصادية والتكنولوجية بإنشاء شركات منافسة للقضاء على الاحتكار الممرس من طرف الشركات الموجودة حاليا في الجزائر.  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات