القائمة الرئيسية

الصفحات

ترامب: رفع الحصانة القانونية عن منصات التواصل الاجتماعي

ترامب: رفع الحصانة القانونية عن منصات التواصل الاجتماعي



بعد كل هذا السوسبانس و التشويق أخيرا صدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرسوم الرئاسي التنفيذي بشأن منصات التواصل الاجتماعي بقرار رفع الحصانة القانونية عن هذه المنصات...

فبعد تهديداته بإغلاق هذه المنصات وذلك على خلفية نزاعه مع موقع تويتر بسبب تغريداته المثيرة للجدل حول طريقة التصويت في الانتخابات.

حيث أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس بالتوقيع على مرسوم رئاسي تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها هذه المنصات من التواصل الاجتماعي وهذا فيما يتعلق بالمحتوى والنشر.

وبرر دونالد ترامب قراره الأخير بأن مواقع التواصل الاجتماعي لا تلتزم بالحياد المفروض في مثل هذه الموقف وأنها أصبحت منخرطة في النشاطات السياسية.

حيث ان كل هذا التوتر الأخير بين ترامب وتويتر بدأ على من تغريده أثارت الجدل، والتي تتعلق باستنكار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعزم سلطات ولاية كاليفورنيا السماح للناخبين في الولاية بالتصويت عبر البريد، حيث قال دونالد ترامب في تغريدته أن ذلك سيكون مقدمة للغش والتزوير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 الشيء الذي دفع تويتر لاستخدام ميزة التحقق من الحقائق انتهكت ''هذه التغريدة قواعد Twitter بشأن تمجيد العنف'' والتي تم إدراجها تحت تغريدة ترامب، وهو الامر الذي أثار غضب الرئيس الأمريكي مما دفعه لتوجيه الاتهامات لتويتر بخنق حرية التعبير في البلاد.

وهذه هي التغريدة التي قام ترامب بنشرها:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات