القائمة الرئيسية

الصفحات

15 مليون سنتيم لعمال بريد الجزائر كمنحة أرباح سنوية

15 مليون سنتيم لعمال بريد الجزائر كمنحة أرباح سنوية

كشفت، اليوم الثلاثاء، مؤسسة بريد الجزائر عن منحها منحة تحفيزية لفائدة عاملات وعمال المؤسسة. وحسب بيان بريد الجزائر فإنه تثمينا للمجهودات المبذولة ونظرا للنتائج المالية الإيجابية المحققة لسنة 2019، تقرر توزيع منحة الأرباح السنوية لفائدة جميع العاملات والعاملين، والتي حدد مبلغها هذه السنة بـ 150.000 دح تدفع عقب عيد الفطر المبارك.


 نص البيان كامل

تعتز مؤسسة بريد الجزائر بالموقف التاريخي الُتميز لجميع عاملاتها وعمالها ذين تجندوا لضمان استمرارية الخدمة البريدية الحيوية؛ في طل الطروف الصحية الاستثنائية التي تشهدها بلادنا على غرار بلدان العالم والناجمة عن انتشار جائحة كورونا "covid-19 " معبرين بذلك عن روح مسؤوليتهم المهنية العالية وعن تفانيهم المنقطع النظير.
حيث أكدت مؤسسة بريد الحرائر خلال هده الفترة الحساسة؛ على أنها مؤسسة مواطنة بامتياز يفضل عاملاتها
أثروا خدمة الزبان الكرام في جميع الظروف راسمين بذلك أسمى صور التضامن الوطني عن خلال ضمن استمرارية المرفق البريدي العمومي بالرغم من كل الصعوبات التي جابهوها
وعليه وتثمينا للمجهودات المبذولة ونضرا للنتائج المالية الإيجابية المحققة بعنوان سنة 2019: فقد أقر مجلس إدارة المؤسسة خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 19 أفريل 2020. توزيع منحة الأرباح السنوية لفائدة جميع العاملات والعمال؛ التي حدد مبلغها هذه السنة ب150.000 دج. تدقع عقب عبد الفطر المارك.
هذا وقصد الحفاظ على مناح اجتماعي مهني هادئ ومستقر. بعيدا عس كل المغالطات التي روج لها من خلال قنوات غير رسمية هدفها زرع البلبلة في أوساط العمال وضرب استقرار المؤسسة!  تغتنم إدارة مؤسسة بريد الجزائر هذه المناسبة لتجدد مرة أخرى استعدادها الكامل لمواصلة التكفل بانشغالات العمال ومطالبهم المشروعة؛ ضمن الأطر القانونية الجاري بها العمل لاسيما ما يتعلق ب:
٠ تطبيق الإجراء الجديد الخاص بمنحتي المردودية الفردية والجماعية (PRI/PRC) بمجرد المصادقة عليه مج قبل مجلس
إدارة المؤسسة.
٠ تسوية وضعية جميع العمال الذين يشغلون مناصب غير تلكم المذكورة في مقررات عَملهم
٠ التسوية النهائية لوضعية الفئة القليلة المتبقية من العمال المتواجدين في وضعية عمل مؤقتة او وضعية عمل غير مسواة.
٠ مراجعة الاتفاقية الجماعية والنظام الداخلي للمؤسسة بهدف تثمين الموارد البشرية للمؤسسة.
٠ الاستمرار في تسخير كافة الإمكانيات المادية التي من شانها تحسين ظروف العمل ومعيشة العمال وكذا تعزيز عمليات
التكوين وتحسين المستوى لضمان تقديم خدمة بريدية ذات جودة ونوعية.
بالإضافة إلى ذلك؛ وإلى غابة تنصيب نقابة وطنية للمؤسسة؛ تبقى كافة قنوات الاتصال مفتوحة على المستوى المركزي والمحلي لتلقي الانشغالات المهنية للعمال والتكفل بها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه التدابير تضاف إلى جملة الإجراءات التي تم اتخاذها سابقا بغرض التكفل الأمثل بالمورد البشري الذي يعتبر حجر الزاوية في مخطط تطوير وعصرنة المؤسسة في إطار نموذج اقتصادي جديد يضمن تحقيق أكثر نجاعة وفعالية اقتصادية للحفاظ على ديمومة واستقرار المؤسسة وازدهارها.
وفي الأخير تحيي إدارة المؤسسة؛ مرة أخرى جدكم وثقتكم ووفائكم لمؤسستكم ولزبائنها الكرام وتثمن جهودكم واخلاصكم وتدعوكم الى المواصلة على هذا النهج مع الالتزام التام بتدابير الوقاية والسلام حتى يرفع الله عنا هذا الوباء.





المصدر: بريد الجزائر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات