القائمة الرئيسية

الصفحات

قرب انهاء شركة هواوي من بناء شبكة 5G في بريطانيا

قرب انهاء شركة هواوي من بناء شبكة 5G في بريطانيا



تعتبر شركة هواوي الصينية واحدة من الشركات الفاعلة في بناء شبكات الاتصالات من الجيل الخامس G 5 في العالم وقوة تجارية رائدة في مجال صناعة الهواتف والشبكات في العالم.

ومنذ السنوات الأخيرة وبسبب المشاكل والخلافات القائمة بين أمريكا والصين، والضغوطات الكبيرة التي شنتها أمريكا على شركة هواوي الصينية بداية بحضر استخدام شركة هواوي لخدمات قوقل في هواتفها الجديدة، اضافت الا ذلك لم تقف أمريكا عند هذا الحد بل منعت أي شركة أجنبية تستعمل منتوجات أمريكية من التعامل مع الشركة الصينية هواوي.

إضافة الى الاتهامات الموجهة لشركة هواوي بقربها من السلطات الرسمية في الصين، وأن مساهمتها في بناء شبكات الاتصالات من الجيل الخامس 5G في أمريكيا والبلدان الحليفة لها قد يجعل هذه الدول عرضة للتجسس وللهجمات الإلكترونية من طرف الحكومة الصينية.

ولأن المصائب لا تأتي فرادا هناك تقارير إعلامية تؤكد وجود ضغوطات كبيرة من أجل إخراج شركة هواوي من تحالف الشركات المساهمة في مشروع 5g في بريطانيا العظمى.
حيث تشير التقارير إلى أن عددا من الأعضاء المحافظين في الحكومة البريطانية يضغطون على رئيس الوزراء البريطاني من أجل إجباره على اتخاذ قرار اخراج شركة هواوي من المملكة المتحدة.
حيث تعتبر شركة هواوي الصينية واحدة من الشركات الرئيسية والأساسية في بناء شبكات الجيل الخامس 5G في بريطانيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات