القائمة الرئيسية

الصفحات

توضيح فيما يخص البطاقة الذهبية 🇩🇿 و تحذير من بريد الجزائر

قدم بريد الجزائر توضيح فيما يخص البطاقة الذهبية المتهية صلاحيتها وكذلك بعض التوضيحات في ما يخص استعمال البطاقة من عدمها، وكذا تحذير المستخدمين من استعمال تطبيقات مجهلة تدعي انها تطبيقات رسمية من بريد الجزائر و استعمال فقط الموقع الرسمي لبريد الجزائر و كذا التطبيق الرسمي للموقع BaridiMob .


يٌرجى من الزبائن الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم الذهبية، التقدم من مكاتب البريد التي استلموا بها بطاقاتهم لأول مرة، مُرفقين ببطاقة إثبات الهوية، من أجل الحصول على بطاقاتهم الجديدة.
ومن أجل مرافقة زبائنه بشكل جيد والسماح لهم باستلام البطاقة الذهبية من مكتب البريد الذي يختارونه ويحبذونه، تُتيح بريد الجزائر لزبائنها إمكانية ما يلي:
في حالة ما إذا تم تجديد البطاقة الذهبية وتم إرسالها إلى مكتب البريد الذي أُرسلت إليه في أول مرة: بإمكان الزبون التقدم من مكتب البريد الذي يختاره بنفسه والقيام بتقديم طلب إعادة إرسال البطاقة من مكتب البريد الذي تتواجد به بطاقته نحو مكتب البريد الذي اختاره وذلك باستعمال استمارة نموذج (CIB 755)، المتوفرة بمكاتب البريد والتي يمكن أيضا تحميلها عبر الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر.

في حالة عدم تجديد البطاقة وعدم إرسالها إلى مكتب البريد: بإمكان الزبون طلب استلام بطاقته بمكتب البريد الذي يختاره هو وذلك عبر الرابط الإلكتروني (edcarte.poste.dz). ويجب أن يتم هذا الطلب في ظرف شهرين اثنين قبل انقضاء صلاحية البطاقة الذهبية. وعلى سبيل المثال: إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد على البطاقة هو "05/20" فإن طلب تغيير مكتب بريد استلام البطاقة الجديدة عبر الإنترنت لا يمكن إيداعه إلا انطلاقا من تاريخ 01/03/2020 وإلى غاية 30/03/2020.
كما تُذكّر بريد الجزائر أيضا زبائنها الكرام بأن هنالك أربع قنوات تُتيح لهم امكانية الاطلاع على حالة بطاقتهم الجديدة ومتابعتها، وهذه القنوات هي:

الإشعار عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) بالنسبة للزبائن الذين
تنتسب بطاقاتهم الذهبية إلى رقم هاتف نقال. أما بالنسبة للزبائن الذين لم يُضيفوا بعد رقم هاتف نقّال إلى بطاقاتهم النقدية "الذهبية"، تُتيح بريد الجزائر لهم هذه الخدمة من خلال الشبابيك البنكية الآلية (GAB) وعبر البوابة ECCP التي يمكن الولوج إليها عن طريق الموقع الإلكتروني poste.dz
الرابط الإلكتروني (edcarte.poste.dz) المتوفر على الموقع الإلكتروني من أجل متابعة عملية تجديد البطاقة الذهبية.
الاتصال بمركز الاتصال عبر الرقم 30-15 من أجل متابعة عملية تجديد البطاقة.
المكلفون بالزبائن على مستوى شبابيك مكاتب البريد.
وللإشارة فإن البطاقة الذهبية تُعتبر صالحة للاستعمال إلى غاية اليوم الأخير من شهر نهاية الصلاحية المُحدد عليها. فعلى سبيل المثال، إذا كان تاريخ صلاحية البطاقة المحدد عليها هو "04/20" فإنه بالإمكان استعمال البطاقة إلى غاية يوم 30 أفريل 2020 مُتضمن. وفي هذه الحالة لا يمكن استخدام البطاقة الجديدة إلا انطلاقا من تاريخ 01 ماي 2020.
كما أنه و لدواعي أمنية، فإنه في حال استخدام بطاقة مُنتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي (GAB) فإن ذلك سيؤدي إلى ابتلاع هذه البطاقة.

ملاحظة هامة :

*كما يدع بريد الجزائر كافة المواطنين الى عدم استخدام التطبيقات المشبوهة من play store.
واستخدام بريدي موب التطبيق الرسمي من بريد الجزائر و ايضا الموقع الرسمي لبريد الجزائر poste.dz
و الاستفادة من كافة الخدمات عن بعد من معرفة الرصيد و ثعبئة رصيد الهاتف ... والعديد من الخدمات التي تغنيك عن الذهاب الى مكاتب البريد في ضل الضروف الراهنة التى يمر بها العالم ككل بسبب وباء كورونا.

كافة الخدمات لبريد الجزائر هنا : baridinet.poste


لتحميل تطبيق بريدي موب baridimob من هنا : BaridiMob
المصدر بريد الجزائر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات