القائمة الرئيسية

الصفحات

هجوم الفدية يضرب عملاق الطاقة الأوربي والهاكرز يطالبون بأكثر من 10 مليون دولار كفدية

هجوم الفدية يضرب عملاق الطاقة الأوربي والهاكرز يطالبون بأكثر من 10 مليون دولار كفدية



تعرضت شركة EDP وهي شركة كهرباء برتغالية لهجوم مدمر بفيروس الفدية أدى لسرقة أكثر من 10 تيرابايت من البيانات المهمة، ويطالب المهاجمون بمبلغ 1580 بيتكوين أي ما يعادل 10.9 مليون دولار، أو أنهم سوف يقومون بتسريب البيانات.

هذا وتعتبر شركة الكهرباء البرتغالية EDP رابع أكبر منتج لطاقة الرياح على مستوى العالم مع وجود11 مليون عميل، وتتواجد في 19 دولة حول العالم.

وتقف وراء الهجوم مجموعة Ragnarok وذكرت إحدى منشوراتهم على موقع شبكة ثور أنهم وراء هجوم الفدية، مرفقين المنشور بصور للملفات من داخل شبكة الشركة، ومطالبين بدفع الفدية قريبًا أو ستقوم المجموعة بنشر البيانات للمنافسين والعملاء.

على الرغم من أن معظم البيانات لا تزال غير مكشوفة في الوقت الحالي، تم تسريب عدد قليل من الملفات للدلالة على أهمية مطالبهم، وأحد هذه الملفات يسمى edpradmin2.kdb ، وهي قاعدة بيانات لمدير كلمات مرور KeePass الذي يحتوي على بيانات اعتماد تسجيل الدخول والحسابات وعناوين انترنت وملاحظات موظفي شركة الكهرباء البرتغالية.

وحذر المهاجمون الشركة من استخدام أي برنامج فك تشفير تابع لجهة خارجية أو محاولة تعديل الملفات حيث سيؤدي ذلك إلى فقدان الملفات، من ناحية أخرى قام الهاكرز بتقديم وصف لطريقة الاتصال بهم وعملية الدفع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات